النشرة العامة

اطلاق برنامج تدريبات السومو روبوت للشباب

عمان الأول من آذار (بترا)- اطلقت مؤسسة نهر الاردن ممثلة بمشروع حاضنات الابتكار الاجتماعي المتنقلة، سلسلة تدريبات السومو روبوت للشباب والشابات.
وقالت مديرة المشروع اريج اليوسف لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان البرنامج الذي ينفذه مشروع حاضنات الابتكار الاجتماعي المتنقلة، ياتي بالشراكة مع منظمة الامم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" ووزارة الشباب.
واشارت الى ان مشروع حاضنات الابتكار الاجتماعي المتنقلة يركز على تعزيز مهارات الابتكار الاجتماعي والريادة لدى الشباب من خلال إشراكهم بالعديد من الأنشطة المميزة التي تسعى للإرتقاء بمهاراتهم وذلك تماشياً مع الظروف الحالية. وبينت ان  برنامج  تدريبات السومو روبوت الذي سجل فيه 539 شابا وشابة، وبنسبة 7 ر52 بالمئة من الاناث، و3 ر47 بالمئة من الذكور، يبدأ في نهاية شهر اذار الحالي، ويؤهل الى المسابقة النهائية للسومو روبوت في شهر ايار المقبل.
واوضحت اليوسف ان مشروع يستهدف الفئة العمرية من 7 الى 24 عاما من الاطفال واليافعين والشباب ذكورا واناثا، اضافة الى الفئات الاكثر تهميشا من اللاجئين، والمتسربين من المدارس، واصحاب الهمم، في جميع انحاء المملكة ومن الجنسيات الاردنية وغير الاردنية كافة، مضيفة ان البرنامج يهدف الى تمكين الفئة المستهدفة من الاستفادة من الخدمات والموارد والأدوات والحوافز المتوفرة في مساحات الاحتضان الخاصة بالمشروع، لا سيما التكنولوجية وغيرها، لتعزيز عملية الابتكار الاجتماعي بمراحلها المختلفة لديهم.
وبينت ان البرنامج ومن خلال سلسلة تدريبات السومو روبوت، يوفر فرصة للشباب والشابات للتعلم على كيفية بناء الروبوت من مرحلة الصفر باستخدام مجموعة ادوات ومعدات خاصة، يوفرها المشروع لكل مشارك، اضافة لتعليم اساسيات برمجة الروبوتات باستخدام الاردوينو.
واوضحت اليوسف ان من شروط المشاركة في سلسلة تدريبات السومو روبوت، والتي ستنفذ وجاهيا وعبر وسائل الاتصال المرئي، وضمن الالتزام بالاجراءات الصحية والاحترازية والالتزام بأوامر الدفاع حفاظا على السلامة العامة، ان يكون العمر من 13 الى 17 عاما، اضافة الى حضور فترة التدريب والتي ستكون بواقع 25 ساعة تدريبية على الاقل.
ولفتت الى ان التدريبات تهدف الى الهام الشباب والشابات ليصبحوا مبتكرين للتكنولوجيا بدلا من ان يكونوا مستخدمين لها وحسب، من خلال تعزيز استخدام للروبوتات والمهارات الهندسية، والتركيز على الفتيات لتمكينهن من رفع مهاراتهن في مجال التكنولوجيا ولاستعدادهن لدخول سوق العمل .
-- (بترا)
س ح/اص/ب ط01/03/2021 13:08:14

عن ماذا تبحث؟